التسجيل في الجامعات التركية

التسجيل في الجامعات التركية

يمكن للطلاب الدوليين التسجيل في الجامعات التركية الخاصة أو الحكومية، ولكن تختلف طريقة التقديم باختلاف نوع الجامعة وكذلك تختلف شروط التسجيل والأوراق المطلوبة وطريقة الاستعداد للتسجيل، وتعد تركيا وجهة تعليمية مهمة للطلاب الدوليين وخاصة الطلاب العرب حيث تتميز الجامعات التركية بمستوى أكاديمي وبحثي قوي، بجانب فرص التدريب العملي التي توفرها للطلاب ومساعدتهم حتى بعد التخرج.

التسجيل في الجامعات التركية الخاصة

من الصعب اعتماد الطالب على تسجيله المباشر في الجامعات الخاصة نظراً لعدم إلمامه بالتخصصات المتاحة للتسجيل أو بالمصروفات الدراسية، بجانب أن الجامعات الخاصة عادة لا توفر خصومات إلا عن طريق الوكلاء المعتمدين. لذلك نقوم في مجموعة اوكي تمام بمساعدة الطلاب بترشيح كافة الجامعات المتاح بها التخصص الدراسي مع توضيح المصروفات الدراسية بعد الخصم الخاص للمجموعة وتوضيح شروط التسجيل في الجامعة والأوراق المطلوبة وإجراءات التسجيل ونقوم بمساعدة الطلاب حتى وصولهم لتركيا وإتمام تسجيلهم الورقي بالجامعة.

وتتميز الجامعات الخاصة بعدم اشتراطها معدلات دراسية مرتفعة أو شهادات قدرات دولية ويستطيع الطالب التسجيل في أي من التخصصات الطبية أو الهندسية بمجموع لا يتجاوز 70% وبدون شهادة لغة.

خطوات التسجيل في الجامعات الخاصة من خلالنا:

  • الخطوة الاولي هي أهم مرحلة للتسجيل علي الجامعات التركية، وفيها نقوم بمساعدة الطالب علي تحديد التخصص المناسب له سواء لمرحلة المعاهد، البكالوريوس، الماجيستير أو الدكتوراه.
  • يتم إختيار التخصص والجامعة طبقاً لمجموع الطالب والمصاريف الدراسية المناسبة له وكذلك لغة الدراسة المفضلة سواء كانت الدراسة باللغة التركية أو الإنجليزية.
  • بعد إختيار الجامعة والتخصص، يقوم الطالب بإرسال الاوراق عبر الإيميل او الواتس اَب لمراجعتها.
  • في حال لم تكن الأوراق مترجمة للغة الإنجليزية أو التركية، نقوم بترجمتها من خلال فريق الترجمة الخاص بنا.
  • بعد التسجيل للطالب علي الجامعة، يستغرق الأمر من أسبوع إلي إسبوعين للحصول على القبول المبدئي.
  • يتم إرسال القبول المبدئي للطالب للتأكد من البيانات الخاصة به والتخصص الجامعي.
  • يقوم الطالب بسداد القسط المبدئي إلي حساب الجامعة، وعادة يكون بين 500 إلي 1000 دولار.
  • يتم الدفع للجامعة عن طريق التحويل البنكي أو مكاتب تحويل الأموال، ويرسل الطالب الإيصال لنا لنقوم بتسليمه للجامعة وإصدار القبول النهائي وإرساله للطالب للتقديم على التأشيرة.
  • يحصل الطالب على القبول النهائي ويقوم بالتقديم علي التأشيرة والإستعداد للسفر إلي تركيا لبدء عملية التسجيل النهائي بالجامعة.

Share This Post!

سجل معنا الان وإنضم إلى العديد من الطلاب الدوليين بالجامعات التركية

تحقيق حلمك علي بعد خطوات الأن من التحقيق

2021-11-22T15:20:22+00:00
Go to Top